الأهداف
       فريق العمل
       الموقع
       ميدان الخبرة
       استشارة سريعة
       اتفاقيات دولية
       اجتهادات
       قوانين
       مقالات
       نماذج عقود
       اتصل بنا
 
 

الموكلين

إن الثقة التي منحناها لموكلينا أدى وبخلال فترة قصيرة إلى أن ذاع صيتنا في الأوساط العربية فكان وكلاء منتشرون في كلٍ من: الأمارات العربية المتحدة المملكة العربية السعودية قطر الكويت البحرين وطبعاً في لبنان.


عقـد اتفـاق بيــع شقة قيد الإنجاز

 
فيما بين الموقعين أدناه :

الفريق الأول :

الفريق الثاني :

المقدمــة :
ـ لما كان الفريق الأول قد أبرز سند تمليك فأثبت بموجبه ملكيته لكامل  في العقار رقم  من منطقة  ، ويصرح على كامل مسؤوليته الشخصية بأنه على عقاره المذكور إنشاءات مؤلفة من عدة طوابق وشقق ومحلات ومخازن معدة للإفراز والبيع وفقاً لقانون ملكية الطوابق والشقق.

ـ ولما كان الفريق الثاني بعد إطلاعه على موقع العقار ومعاينته لموقع البناء ومعرفة كافة أوضاعه القانونية معرفة كافية نافية للجهالة، أبدى رغبته بشراء  من البناء الذي يقام على العقار المذكور، وقد لاقت فكرته قبولاً لدى الفريق الأول.

لذلـــك
فلقد تم الاتفاق بين الفريقين المتعاقدين بالرضى والقبول المتبادلين على ما يلي:

1ـ تعتبر مقدمة هذه الاتفاقية جزءً لا يتجزأ منها ومتممة لها.

2ـ باع الفريق الأول من الفريق الثاني الذي قبل الشراء بيعاً باتاً قطعياً غير قابل للرجوع وخالياً من أي عيب من عيوب المبيع من خداع وغبن واستغلال كامل  من العقار المذكور والمحددة أوصافه ومحتوياته أعلاه وذلك لقاء ثمن إجمالي وقدره  يدفع على الشكل التالي :
ـ دفعة أول قدرها  دفعت حال عقده.
ـ الرصيد الباقي وقدره  .

3ـ تعهد الفريق الثاني بدفع رصيد ثمن المبيع وفقاً لما هو مذكور أعلاه تحت طائلة اعتبار العقد لاغياً حكماً على كامل مسؤوليته الشخصية بدون حاجة إلى أية مراجعة قضائية أو خطية عملاً بأحكام المادة 241 من قانون الموجبات والعقود، إذ يحق عندها للفريق الأول (البائع) اعتبار الدفعات المدفوعة له من أصل ثمن المبيع كدفعة عربون يفقد الشاري حقه باستردادها نتيجة نكوله أو تأخره عن الدفع بمواعيد الإستحقاق.

4ـ تعهد الفريق الأول بتسجيل كامل المبيع على اسم الفريق الثاني أو من يختاره هذا الأخير شريكاً أو بديلاً خالياً من أية إشارة حجز ودعوى وقيد وتأمين ومخالفة، شرط أن يكون قد سدد كامل رصيد الثمن المتوجب بذمته.

5ـ تبقى رسوم الإنشاءات والإفراز والإستحصال على رخصة السكن وتأمين براءات الذمة المالية والبلدية حتى تاريخ إنجاز الإنشاءات والإفراز على عاتق الفريق الأول، أما الضرائب والرسوم البلدية والمالية التي تترتب على المبيع من تاريخ الإفراز وصاعداً بالإضافة إلى رسوم التسجيل تكون على عاتق الفريق الثاني.

6ـ صرح الفريق الأول وعلى كامل مسؤوليته بأنه المالك الوحيد للمبيع المذكور وانه لم يسبق أن ترتب عليه أي حق عيني أو شخصي للغير وتعهد بضمان أية دعوى أو مطالبة للمشتري بهذا الخصوص.

7ـ يبقى سعر المبيع نهائياً غير قابل للتعديل لا زيادة ولا نقصاناً مهما طرأ من تقلبات في أسعار العملات.

8ـ لا يحق للفريق الثاني التفرغ أو التنازل كلياً أو جزئياً عن أي حق من حقوقه الناتجة عن هذا العقد أو إدخال أي شريك معه بأي شكل من الأشكال قبل دفعه لكامل الثمن المتفق عليه أعلاه.

9ـ شروط خصوصية :

10ـ كل من ينكل بأحد بنود هذه الإتفاقية ومندرجاتها يدفع للفريق غير الناكل مبلغاً وقدره  كبند جزائي محدد منذ الآن وغير قابل للتعديل مستحق الاداء للفريق غير الناكل دون حاجة لأي إنذار أو إخطار أو مراجعة القضاء، كل ذلك ودون المساس بحقوق الفريق غير الناكل الناتجة عن هذا العقد وحقه بتنفيذ هذا العقد قضاءً والمطالبة بكل عطل وضرر.

11ـ حرر هذا العقد ووقع من قبل الفريقين.


الفريق الأول                           الفريق الثاني